الساحل

وصول أكثر من 60 عسكري بريطاني لتدريب جيش مالي

وصول أكثر من 60 عسكري بريطاني لتدريب جيش مالي
قالت الرئاسة المالية إن 21 جنديا بريطانيا وصلوا إلى مالي في وقت سابق من هذا الأسبوع للانضمام إلى 40 جنديا آخر من البحرية الملكية والمدفعية الملكية، بهدف تدريب عناصر الجيش المالي.
وذكر بيان صادر عن رئاسة مالي، أمس ، أن 21 جنديا من الفرقة الايرلندية الملكية وصلوا إلى باماكو يوم الثلاثاء تحت إشراف بعثة التدريب الأوروبية لجيش مالي.
وقال فرانسوا لوكوانتر؛ الجنرال الفرنسي الذي يرأس بعثة التدريب التابعة للاتحاد الأوربي أن تدريب الجنود الماليين على يد مدربين من الاتحاد الأوربي سوف يبدأ يوم 2 ابريل.
وأعربت بعثة التدريب الأوربية عن الأمل في الإسهام في تحسين قدرات القوات المسلحة المالية حتى تتمكن من إعادة وحدة أراضى الدولة تحت سيطرة السلطات المدنية.
من جهة أخرى  قال جيرار أرو، سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة إن مجلس الأمن الدولي يواصل بحث نشر قوة لحفظ سلام في مالي.
وكان مجلس الأمن قد بدأ مباحثات حول القضية بعدما قدم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تقريرا يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري يقترح فيه إرسال نحو 11 ألف عنصر من قوات حفظ السلام إلى مالي للعمل إلى جانب قوة موازية وتعنى بتحقيق الاستقرار.
وأضاف السفير أرو عقب اجتماع مغلق لمجلس الأمن مساء أمس “يتعلق بالوضع في مالي, أعتقد أن هناك نوعا من التوافق من جانب واحد حول فكرة السعي نحو نشر عملية لحفظ السلام وعملية لتحقيق الاستقرار في مالي ولكن هناك الكثير من الأسئلة وأسئلة تتعلق بالأمور التشريعية التي يجب أن تتم مناقشتها وأسئلة في التقرير وأسئلة تتعلق بالوضع في باماكو وأسئلة أيضا حول تقييم الوضع الأمني”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة