أخبار

وصول سباق “أفريكا أكورايس” إلى مدينة أطار

وصل المشاركون في سباق  “آفريكا أكورايس” الدولي أمس  الثلاثاء إلى مدينة أطار المحطة الثانية للسباق منذ دخوله الأراضي الموريتانية .

وكان السباق قد انطلق من مدينة موناكو في 27 دجمبر الماضي باتجاه العاصمة السنغالية دكار التي من المتوقع أن يصل إليها في 12 من الشهر الجاري.

وقال مسؤول الإعلام في السباق تيري شرس في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إن  المتسابقين يشعرون بالراحة و الاطمئنان منذ دخولهم إلى الأراضي الموريتانية التي يعتبرونها من أجمل صحاري العالم.

وتعد هذه هي النسخة الثامنة من هذا السباق منذ انطلاقته في العام 2009.

ويبلغ عدد المشاركين في السباق 414 شخصا يمثلون 27 دولة، ويضم 180 سيارة، وقطع المتسابقون  منذ انطلاقتهم من مدينة موناكو وحتى وصولهم مدينة أطار 6375 كلم.

وقال مسؤول الإعلام في السباق إن  المرحلة الثانية  تتضمن قطع مسافة 498 كلم داخل الأراضي الموريتانية باتجاه العاصمة السنغالية التي تعتبر نقطة نهاية السباق.

و عبر المتسابقون عن شعورهم بالراحة والأمن و الاطمئنان داخل الأراضي الموريتانية، مشيدين بجمال طبيعتها التي تجمع بين التلال الذهبية الرائعة والجبال والسهول الفسيحة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة