مجتمع

وفاء بنك المغربي يحصل علي80% من رأس مال فرع ” بي ان باريبا” في موريتانيا

وفاء بنك المغربي يحصل علي80% من رأس مال فرع

تمكنت مجموعتا (التجاري وفا بنك) و(البنك الشعبي) من امتلاك 80 في المائة من رأسمال فرع البنك الفرنسي في موريتانيا (بي إن بي باريبا) بعد حصولهما أمس الخميس على التراخيص القانونية المطلوبة.

وأفاد البنكان, في بيان مشترك اليوم الجمعة, أن هذه العملية ستمكن المجموعتين , اللتين شكلتا تكتلا ماليا (هولدينغ) يملك التجاري وفا بنك 67 في المائة من أسهمه والبنك الشعبي 33 في المائة, من تعزيز موقعهما كفاعلين بنكيين رئيسيين على الصعيد الإقليمي ودورهما في تحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الموريتاني أحدث في أبريل 2007 بنواكشوط , ويصل مجموع رصيده إلى 1ر71 مليون أورو نهاية يونيو 2010 فيما تقدر حصته من سوق القروض والودائع على التوالي ب 6ر2 و3ر8 في المائة.

فيما يعد (التجاري وفا بنك) سابع بنك على الصعيد الإفريقي من حيث مجموع الرصيد علاوة على كونه المجموعة البنكية الأولى على الصعيدين المغربي والمغاربي.

وللبنك تواجد ب 22 بلدا وله أزيد من 3ر4 مليون زبون عبر شبكة تضم 1874 وكالة بنكية من بينها 1431 وكالة بالمغرب.

في حين يتوفر البنك الشعبي على شبكة تضم 850 وكالة و1200 نقطة بيع خاصة بالقروض الصغرى, ويتموقع في المرتبة الاولى في ما يخص ودائع الزبائن بحصة تقدر ب 28 في المائة والمرتبة الثانية في ما يتعلق بتوزيع القروض بحصة 24 في المائة إلى جانب كونه يعد فاعلا رئيسيا بالنسبة لادخارات المغاربة المقيمين بالخارج بحصة 53 في المائة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة