مجتمع

وفاة عامل بشركة معادن اكجوجت فجر اليوم إثر اقتحام الحرس تجمعا للعمال

الكونفدرالية الوطنية: “دماء الشهيد “لن تذهب هدرا”.. والحقوق التي سقط في سبيل إحقاقها “لن تضيع”

 

أعلن؛ صباح اليوم الأحد في مدينة اكجكوجت؛ شمال موريتانيا، وفاة عامل بشركة معادن موريتانيا MCM، متأثرا بجروحه بعد وصوله إلى المركز الصحي بالمدينة.

وبحسب مصدر نقابي محلي؛ تحدث لصحراء ميديا، فإن العامل محمد ولد مشظوفي تعرض لما وصفه بالضرب المبرح  من طرف عناصر من الحرس الوطني داهموا اعتصاما لعمال الشركة.

وقال بيان للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية إن الضحية سقط “إثر قمع عنيف نفذته إحدى وحدات الحرس فجر اليوم على عمال شركة معادن  إينشيريMCM  المعتصمين سلميا في محيط مبنى الشركة بمدينة أكجوجت”.

وأضاف البيان؛ الذي توصلت به صحراء ميديا، إن الحرس مارس “الاستخدام الكثيف لمسيلات الدموع والقنابل الصوتية”، مشيرة إلى أن ذلك “أدى إلى أن يسقط الشهيد محمد مغميا عليه وليكون بعدها عرضة للركل والضرب بالهراوات على أماكن مختلفة من جسمه وعلى رأسه قبل أن يقوم الحرس بنقله إلى بوابات  المركز الصحي مربوطا بقيد إلى زميله في العمل محمد ولد بيبه، حيث لفظ الأول أنفاسه الأخيرة”.

وتعهدت الكونفدرالية الحرة بأن “دماء الشهيد محمد ولد المشظوفي لن تذهب هدرا، وأن الحقوق التي سقط في سبيل إحقاقها لن  تضيع”.

ويطالب العمال بتلبية عريضتهم المطلبية التي قالوا إن الشركة “طالما وافقت على تحقيقها قبل أن تلتف عليها من جديد”؛ بحسب تعبيرهم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة