أخبار

وفاة مغربية متأثرة بجروحها فى هجوم بوركينافاسو

أعلن اليوم الثلاثاء عن وفاة سيدة مغربية تدعى ليلى علوي متأثرة بإصابتها فى الهجوم على مقهى وفندق فى العاصمة البوركينية  واغادوغو الجمعة الماضي.
 
وبحسب السفارة المغربية في واغادوغو، فإن ليلى توفيت في إحدى عيادات العاصمة عقب سكتة قلبية، مضيفة أنه “سيتم نقل الجثمان إلى المغرب في أقرب وقت ممكن بعد استكمال الإجراءات”.
 
وكانت مجموعة جهاديين قد شنت هجوما ليل الجمعة على مطعم وفندق في واغادوغو يرتادهما غربيون، ما خلف 29 قتيلا، كما احتجزوا رهائن في الاعتداء الذي تبناه تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي بعد أقل من شهرين على اعتداء مماثل في مالي.

وكانت ليلى علوي وقت الهجوم في مقهى ومطعم يحمل اسم “كابوتشينو”، وأصيبت برصاصتين واحدة على مستوى الذراع وأخرى في الساق، ليتم نقلها بعد ذلك إلى إحدى العيادات حيث أجريت لها عملية جراحية.
 
وكانت ليلى تعمل كمصورة، وجاءت إلى واغادوغو لالتقاط صور فوتوغرافية لصالح منظمة العفو الدولية، حيث تعد الضحية رقم 30 للهجوم.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة