مجتمع

وفاة 15 وجرح 130 من المعتمرين في المدينة المنورة(صور)

 
توفي 15 معتمرا وأصيب 130 آخرون بجروح، في حريق شب أمس السبت في فندق يؤوي حوالي 700 معتمر، بالمدينة المنورة،  بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر رسمي.
 
وعزت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) لمتحدث باسم إمارة منطقة المدينة في بيان رسمي، قوله إن عدد القتلى ارتفع إلى 15 بعدما كان أعلن سابقا عن وفاة 12 شخصا فقط.
 
وأشار المتحدث، إلى أن قوات الدفاع المدني، سيطرت على الحريق، مساءً، وأجلت باقي المعتمرين المقيمين في الفندق إلى فنادق أخرى في المدينة المنورة.

وأكد البيان أن الدفاع المدني باشر التعامل مع الحادث ب 18 فرقة، وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات, وأخلت الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان، ونسقت على الفور مع الجهات المعنية، ممثلة بالهلال الأحمر الذي أحضر 14 فرقة، إضافة إلى 8 فرق من الشؤون الصحية، لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
 
ولم تشر السلطات المحلية في البيان الرسمي، إلى هويات أو جنسيات الضحايا. ولم تقدم أي تفاصيل بشأن سبب نشوب الحريق، الذي أعلنت فتح تحقيق بشأنه.

لكن صحفا سعودية ومصرية، أكدت أن المعتمرين المتوفين يحملون الجنسية المصرية، وكذلك عدد كبير من المصابين.

ونقلت “شبكة الإعلام العربية” عن مصدر محلي قوله إن أغلب المصابين، سقطوا إثر  إغماءات واختناقات ونزيف ومشاكل في القلب والتنفس، فيما أنقد 700 معتمر.
 
وأشار المصدر المذكور إلى أن الحريق شب بفندق يسمى”إشراق المدينة”، ونتج عن تماس كهربائي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة