مجتمع

وفد حكومي في ازويرات، ووصول أول قطار منجمي الى المدينة

وفد حكومي في ازويرات، ووصول أول قطار منجمي الى المدينة

وصل الى مدينة ازويرات وفد حكومي رفيع  في طائرة عسكرية للاطلاع على اوضاع السكان وزيارة الاحياء التي تضررت بفعل الامطار الغزيرة التي تهاطلت على المدينة خلال اليومين الماضيين.

 

وزار الوفد الحكومي الذي يضم مفوض الامن الغذائي محمد ولد محمدو ومفوض حقوق الانسان والعمل الانساني محمد الأمين ولد الداده   حفرة أولاد الناصر في حي ادركاج وهو الحي الأكثر تضررا من ضمن أحياء ازويرات. حيث تفقدوا أحوال الأسر المتضررة ومساكنها التي لا تزال المياه تغمرها حتى الآن. واطلعوا على الآلية المتبعة من طرف شركة اسنيم في اسعاف الأسر من خلال سحب المياه التي غمرت المباني بواسطة أنابيب مطاطية طويلة وضخها بعيدا عن الحي بواسطة مضخات مائية.

وأثناء وجود المفوضين في المنطقة انتقد سكان الحي أداء البلدية مبرزين أنها لم تقدم لهم أي نوع من المساعدة خلال محنتهم بينما أشادوا بدور قادة الجيش والمدير المحلي لشركة اسنيم الذين حسب تعبيرهم وقفوا معهم وقدموا لهم يد العون طيلة هذه الفترة الصعيبة.

كما زار المفوضان أحياء الانتظار الواقعة خارج الحاجز الرملي المحيط بالمدينة والذين تضرروا هم الآخرين من السيول. وقد طالب سكان هذه الأحياء المفوضين بتقديم مساعدات عاجلة لهم تعوضهم عن الخسائر التي لحقت بهم وبممتلكاتهم، ثم تفقد المفوضان سد اتويرك بمحاذاة افديرك الذي غمرته هو أيضا المياه.

وبالرغم من أن السيارات لا تزال عاجزة عن دخول ازويرات أو الخروج منها إلا أن عزلة المدينتين بدأت تخف إثر وصول أول قطار فجر اليوم إلى ازويرات بعد تمكن الشركة المستغلة لمناجم الحديد من إصلاح الأعطاب التي لحقت بالسكة بفعل السيول.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة