مجتمع

وفد رفيع من الاتحاد الاشتراكي المغربي يزور موريتانيا بدعوة من حزب ” التكتل”

وفد رفيع من الاتحاد الاشتراكي المغربي يزور موريتانيا بدعوة من حزب
بدأ وفد عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، برئاسة الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، مساء أمس الاثنين، زيارة لموريتانيا تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من حزب تكتل القوى الديمقراطية.
وقال لشكر، في تصريح صحي، إن الزيارة تندرج في سياقين، الأول يهم العلاقات بين حزبي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وتكتل القوى الديمقراطية، وهما معا عضوين في الأممية الاشتراكية وفي المنتدى العربي الديمقراطي، ويعملان دوما على التنسيق فيما بينهما بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
أما السياق الثاني ، يضيف لشكر، فيتمثل في كون الحزبين ينتميان إلى منطقة ” تعرف تحديات أمنية وانفصالية خطيرة، ما يقتضي منا كأحزاب تقدمية وديمقراطية أن نبحث جميعا عن مقاربات مشتركة لهذه التحديات” .
وتابع لشكر ” دورنا أيضا أساسي في البناء الديمقراطي في المنطقة من أجل تنمية مستدامة واستقرار سياسي يتيح لأبناء المنطقة خاصة الشباب منهم الاستفادة من الخيرات والثروات الهائلة التي تزخر بها” .
ومن المقرر أن يعقد وفد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المتكون بالإضافة إلى كاتبه الأول، من بديعة الراضي، عضوة المكتب السياسي و الموساوي العجلاوي، عضو سكرتارية العلاقات الخارجية للحزب ،جلستي عمل الأولى مع أطر حزب تكتل القوى الديمقراطية ، الذي يرأسه أحمد ولد داداه ، والثانية مع مجموعة من الأحزاب المنضوية تحت لواء منسقية المعارضة ، التي يتولى ولد داداه حاليا رئاستها الدورية ، واللتين سيتم خلالهما بالأساس تدارس جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة