مجتمع

وفد منسقية المعارضة الموريتانية يعقد اجتماعا للأطر في “كرو” شرق البلاد

با ممادو الحسن: المعارضة متماسكة؛ ومطلب التغيير بات “ملحا”

عقد وفد رؤساء منسقية المعارضة الموريتانية؛ صباح اليوم الجمعة، بمدينة كرو شرقي موريتانيا، اجتماعا مع أطر المدينة وممثلي الأحزاب السياسية في المنطقة.

وقد كرس الاجتماع لتدارس أوضاع البلاد الراهنة والخيارات التي تنوي المعارضة القيام بها؛ في سياق ما أسمته “الحاجة الملحة لتغيير نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز”.

با ممادو الحسن؛ الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة؛ اعتذر لسكان مقاطعة كرو عن الحديث أمامهم باللغة الفرنسية مؤكدا أنها تعكس “حالة قديمة جديدة يحاول ولد عبد العزيز اليوم تعميقها وهي تمزيق الوحدة الوطنية وجعل الموريتانيين يتفاهمون بلغات أجنبية بعيدا كل لغاتهم الوطنية”، على حد تعبيره.

وأضاف با ممادو الحسن؛ أن المعارضة ستصحح هذا المشكل حال وصولها للسلطة من خلال ترسيم اللغات الوطنية ليتفاهم الموريتانيون بلغاتهم الوطنية.

وأشار با ممادو؛ إلى  أن الوضعية الدستورية للبلاد “استثنائية”؛ مستشهدا بالبرلمان الحالي؛ والذي وصفه بأنه “غير شرعي، وقد بين نواب المعارضة بالأدلة القاطعة عدم شرعيته”؛ وهو ما دفعهم إلى الانسحاب في كل مرة قبل التصويت حتى لا يصادقوا على المشاريع والقوانين المجازة من قبل “برلمان فاقد للشرعية”؛ وفق تعبيره.

و طمأن  الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة؛ سكان كرو على أن المعارضة “متماسكة وبالفعل بدت لجانها تعمل في اتحاد وكأنها لجان حزب واحد”؛ وقد عكست مهرجاناتها في نواكشوط ونواذيبو وأمس في مكطع لحجار واليوم في كرو أن “الشعب الموريتاني بات ملحا على ضرورة إحداث التغيير الحقيقي؛ وليس ما يتشدق به ولد عبد العزيز”.

صالح ولد حننا اعتبر اصدر مذكرة توقيف بحق ولد الامام الشافعي وسام شرف؛ مؤكدا أنها ستفيده أكثر مما تنفعه.

واشار ولد حننا أن ولد عبد العزيز لم يهمش سكان كرو وإنما كل الشعب الموريتاني؛ متعهدا أمام الجميع أن النظام إلى زوال ؛ والبقاء لأبنائها الصلحاء”؛ وفق تعبيره.

وقد تدخل أطر كرو خلال هذا الاجتماع معبرين عن دعمهم لمنسقية المعارضة في خياراتها النضالية؛ منددين بتهميش أنباء المدينة؛ وخاصة مذكرة توقيف المصطفى ولد الإمام الشافعي؛ وقد رد رؤساء أحزاب المعارضة أعضاء الوفد على تساؤلات الحضور.

وكان وفد  منسقية المعارضة المكون من رؤساء 9 أحزاب ومجموعتين؛ قد وصل مدينة كرو الليلة البارحة؛ قادما من مكطع لحجار التي نظم بها مساء أمس مهرجانا خطابيا ؛ ومن المقرر أن يصل مدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابة زوال اليوم ليعقد خلالها مهرجان خطابيا مساء اليوم.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة