مجتمع

وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي الرئيس الموريتاني ووزيره الأول ووزير الشؤون الدينية

وفد من الخارجية الأمريكية يلتقي الرئيس الموريتاني ووزيره الأول ووزير الشؤون الدينية
أمريكا تسعى للحوار من اجل منع انتشار التطرف

بدأت بعثة من وزارة الخارجية الأمريكية اليوم زيارة لموريتانيا تدوم عدة أيام واستقبل الوفد الذي ترأسه فرح بانديث الممثلة الخاصة بالمجموعات المسلمة بوزارة الخارجية الأمريكية من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وأدلت بانديث بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للإنباء، أعربت فيه عن ارتياحها للاستقبال الذي خصها به رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز، مبرزة أهمية موريتانيا بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية .

وأشارت الممثلة الخاصة للجماعات المسلمة إلى أنها معينة من طرف وزيرة الخارجية الأمريكية كممثلة خاصة للمجموعات المسلمة في أمريكا، وأنها مهتمة بتفعيل الروابط بين أمريكا والمجتمعات الإسلامية .

وأشادت المسؤولة الأمريكية ب ما وصفته “الثراء العرقي في موريتانيا، معربة عن ارتياحها لزيارة مدينة شنقيط التاريخية حيث العادات الإسلامية والتراث الأصيل”، وأشادت بانديث بالتسامح والانفتاح والتنوع الثقافي في موريتانيا.

والتقت المسؤولة الأميركية بالوزير الأول مولاي ولد محمد لغظف ووزير الشؤون الإسلامية احمد ولد النيني.

وقالت فرح بانديت أنها “جاءت لموريتانيا لتتعلم من هذا البلد الأصيل”، موضحة أن الحوار يشكل أساسا لمحاربة كل الأفكار المتطرفة ومن ثمة القضاء على الإرهاب.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة