مجتمع

وفد من جامعة القرويين يزور جامعة شنقيط العصرية

استقبل الدكتور محمد المختار ولد اباه، رئيس جامعة شنقيط العصرية، صباح اليوم الأحد، في مقر الجامعة وفدا رفيع المستوى من جامعة القرويين، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين الجامعتين.
 
وضم الوفد كلاً من الدكتور إدريس جويلل نائب الرئيس المكلف بالتعاون والبحث، والدكتور محمد الفقير التمسماني عميد كلية أصول الدين بتطوان، والدكتور محمد أزهري عميد كلية اللغة العربية بمراكش، وحسن القصاب أستاذ بكلية الشريعة في أكادير.
 
ورحب الدكتور محمد المختار ولد اباه باسم الإدارة والطاقم التربوي لجامعة شنقيط العصرية بأعضاء الوفد الزائر، وأوضح في كلمته أهداف الجامعة التي من بينها تكريس التعاون وتفعيل الشراكة مع مختلف الجامعات الرائدة في العالم العربي والإسلامي خاصة جامعة القرويين التي تعتبر أعرق جامعة في الغرب الإسلامي ولها تاريخ علمي وثقافي حافل.
 
وأكد ولد اباه حرص جامعة شنقيط على الاستفادة منها عن طريق إبرام اتفاقيات تعاون مشتركة معها توجت بالتوقيع على برتوكولات خاصة تتعلق بمركز الدكتوراه الذي فتحته الجامعة، ويتيح التسجيل في مختلف التخصصات الشرعية واللغوية بالتعاون مع جامعة القرويين وفق نصوص الاتفاقيات المشتركة.
 
من جهته قدم نائب رئيس جامعة القرويين الدكتور إدريس جويلل، اعتذاره بسبب عدم حضور رئيس الجامعة الذي كان حريصا على أن يحضر بنفسه لتفعيل اتفاقيات التعاون والشراكة بين الجامعتين إلا أن ظروفا طارئة حالت دون ذلك، وفق تعبيره.
 
وتجول الوفد في مكتبة الجامعة وزار معرضا يتضمن نماذج من رسائل التخرج ومنشورات الجامعة، كما عقد  اجتماعا مع الإدارة ثم اجتماعا آخر مع طاقم التدريس والأساتذة المشرفين على بحوث الطلاب المسجلين في مركز الدكتوراه.
 
وقد تمت مناقشة مجمل القضايا المطروحة على جدول الأعمال والتي من بينها الإجراءات المتعلقة بالدفعة الجديدة المرشحة للتسجيل في الدكتوراه، ومن المنتظر أن يتواصل الوفد مساء اليوم الأحد مع الطلاب الذين سيقدمون عروضا عن أعمالهم وبحوثهم المقدمة لنيل شهادة الدكتوراه، وبعضهم على مشارف النقاش.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة