مجتمع

وفد من عملاق الصناعات البترولية الأمريكي يزور موريتانيا

التقى الوزير الأول الموريتاني يحيى ولد حدمين صباح اليوم الثلاثاء، بالمدير التنفيذي لشركة كوزموس إنيرجي الأمريكية للتنقيب والصناعات البترولية آندي أنجليس.

ولم تكشف المصادر الرسمية عن طبيعة اللقاء ولا المواضيع التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الذي حضره محمد سالم ولد بشير وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني.

وتنقب الشركة الأمريكية العملاقة عن النفط في مقطع قبالة الشواطئ الموريتانية منذ عدة سنوات، وذلك إلى جانب عدة شركات عالمية من ضمنها شركة توتال الفرنسية.
 

وكان السفير الأمريكي بنواكشوط لاري آندري قد أعلن في تصريحات الشهر الماضي رغبته في زيادة حضور الشركات البترولية الأمريكية في موريتانيا.

وأشاد السفير الأمريكي بعيد لقاء جمعه بوزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني، بما قال إنه “التقدم الحاصل في موريتانيا منذ العام 2009 في مجال الطاقة وتحسين مناخ الاستثمار”.

في غضون ذلك تنشط الشركة الأمريكية في عدة بلدان في شبه المنطقة منها المغرب والسنغال وغانا والكاميرون.

وكانت الشركة قد أعلنت العام الماضي نيتها حفر أول بئر بترول قبالة الشواطئ المغربية، وذلك بموجب عقد موقع مع الحكومة المغربية.

وقد أكد القائمون على الشركة الأمريكية رغبتهم في تعزيز وتدعيم فرق التنقيب على طول الشريط الساحل الشمالي الغربي من القارة الأفريقية، وهو الشريط الرابط ما بين المغرب والكاميرون، مروراً بموريتانيا والسنغال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة