مجتمع

وفد موريتاني يسعى للاستفادة من التجربة المغربية في الهجرة

يقوم وفد وزاري موريتاني رفيع المستوى، بزيارة للمغرب لمقابلة مسؤولين في الحكومة المغربية، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بموضوع التجربة المغربية في مجال الهجرة.
وأكد رئيس الوفد الموريتاني، عبد الله ولد زيدان، بأن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على تجربة المغرب فيما يخص سياسة الهجرة، مضيفا بأن الحكومة الموريتانية تسعى لمعرفة دور المؤسسات المتدخلة في تدبير الهجرة وإلقاء الضوء على القرارات المناسبة التي اتخذها المغرب لمواجهة هذه الإشكالية.
واكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج عبد الله بوصوف، أن هذا اللقاء، الثالث من نوعه، يتوخى تبادل الممارسات الجيدة بين الحكومتين المغربية والموريتانية وخلق قنوات تعاون بين جاليتي البلدين في الخارج، مبرزا أن الأمر يتعلق أيضا بفضاء للنقاش من أجل إلقاء الضوء على التجربة المغربية في مجال الهجرة.
كما أشار بوصوف إلى أن البلدين مدعوان لتدبير مختلف التحديات التي يواجهها أفراد جاليتيهما في الخارج، خاصة العنصرية والإسلاموفوبيا والأزمة المالية.
ويضم الوفد الموريتاني ممثلين لرئاسة الجمهورية ووزارات الداخلية واللامركزية، والشؤون الخارجية والتعاون، والتكوين المهني والشغل وتحديث الإدارة، والشؤون الاجتماعية والأسرة، والشؤون الاقتصادية وتنمية المجتمع المدني، إلى جانب المندوبية الوطنية لحقوق الإنسان والدعم الإنساني.
وسيعقد الوفد جلسات عمل بمديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين في الخارج.

 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة