مجتمع

وفقات إخبارية: الخميس 14 نوفمبر 2013

استعرض حزب الاتحاد من أجل الجمهورية حصيلة الأنشطة الدعائية التي قام بها منذ انطلاق الحملة الانتخابية، وأعلن أن رئيسه محمد محمود ولد محمد الأمين سيقوم بزيارة لعدة ولايات بهدف دعم مرشحي الحزب للانتخابات البلدية والنيابية المقررة في الثالث والعشرين من نوفمبر الجاري.
وأكد المدير العام لحملة الحزب محمد محمود ولد جعفر أنهم نظموا ما يربو على سبعين نشاطاً كبيراً، مشيراً إلى أن الحزب راض عما جرى حتى الآن.
وعبر ولد جعفر في مؤتمر صحفي عقده مساء الثلاثاء، عن أسفه لمقاطعة منسقية المعارضة للانتخابات التي قال إنها شهدت إقبالاً غير مسبوق.

ولد جعفر أكد أن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية هو الذراع السياسي والداعم الرئيسي لبرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

نددت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية بما قالت إنه هدر النظام للمال العام بطريقة غير قانونية لتمويل الحملات الانتخابية المحضرة لانتخابات الثالث والعشرين من نوفمبر.
واعتبرت المنسقية في بيان أصدرته الثلاثاء أن صرف المال بطريقة خارجة عن السياق المألوف ودون ربط حجم الأصوات للأحزاب ومستوى التمويل، اعتبرته عملاً استفزازياً، وفق تعبيرها.
واتهمت السلطات بتقديم التمويل بالدرجة الأولى لصالح الأحزاب الموالية للنظام؛ قبل أن تتساءل عن مصادر هذه الأموال.
رئيس المكتب السياسي لحزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض أحمد ولد لفظل:

نواصل تغطيتنا الخاصة للحملة الانتخابية بالاستماع إلى قراءة سريعة في الخريطة السياسية على مستوى ولاية آدرار..

الآن نستمع إلى تقرير أعده سعيد ولد حبيب عن النسبة التي حصلت عليها المرأة في ترشيحات الأحزاب للانتخابات التشريعية والبلدية المقبلة..

وللتوضيح أكثر معنا رئيسة مبادرة المصالحة

نواصل تغطيتنا الخاصة للحملة الانتخابية بالاستماع إلى عينة من آراء المواطنين في مقاطعة لكصر وهم يستعرضون تطلعاتهم التي تنتظر العمدة المقبل..

من لكصر نتحول إلى ولاية داخلت نواذيبو، حيث سنستمع إلى قراءة سريعة في الخريطة السياسية..

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة