أخبار

وقف عمل أجانب في “تازيازت” بسبب رخصهم

منعت السلطات الموريتانية عدداً من العمال الأجانب في شركة تازيازت موريتانيا المحدودة، من مزاولة عملهم وذلك بعد اكتشاف أنهم يعملون برخص منتهية الصلاحية.
 
وبحسب ما أوردته مصادر خاصة لـ”صحراء ميديا” فإن مفتشية الشغل أثناء مباشرتها لأزمة إضراب العمال الأخير اكتشفت “ثغرات قانونية” من أبرزها وجود عمال أجانب يعملون برخص منتهية الصلاحية.
 
وبعد انتهاء أزمة الإضراب الأسبوع الماضي دعت مفتشية الشغل الشركة المنجمية إلى تجديد رخص عمالها الأجانب الذين انتهت صلاحية رخصهم، أو منعهم من مزاولة العمل تماشياً مع مقتضيات القانون الموريتاني.
 
وعند حضورها اليوم الجمعة اكتشفت مفتشية الشغل أن العمال يزاولون عملهم بشكل طبيعي فطلبت منهم التوقف عن مزاولة العمل والعودة إلى السكن العمالي.
 
وبحسب مصادر “صحراء ميديا” فإن أغلب العمال الذين انتهت صلاحية رخصهم هم مواطنون غربيون: أمريكيون، كنديون، استراليون.
 
وأضافت المصادر أن العمل متوقف في مناجم الشركة، ولكنها أكدت أن هذا التوقف طبيعي يتم كل يوم جمعة، إلا أنه تزامن بالصدفة مع إجراء مفتشية الشغل.
 
ويأتي هذا الإجراء بعد يوم واحد من سحب رخص عمل مغاربة في شركة موريتيل للاتصالات، وذلك بناء على قرار من مفتشية الشغل باحتكار مناصب حساسة في الشركة لصالح الموريتانيين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة