مجتمع

وكالة الصحافة الإفريقية (آبا) تفوز بالجائزة الدولية الكبرى لـ “الخبر” 2013

وكالة الصحافة الإفريقية (آبا) تفوز بالجائزة الدولية الكبرى لـ
فازت وكالة الصحافة الإفريقية (APA)، أمس الأحد الأحد، بالجائزة الدولية الكبرى في مجال الخبر، في أعقاب النسخة الأولى للجائزة الإفريقية الكبرى للسينما والتلفزيون وتقنيات الإعلام والاتصال.
وخلال حفل تكريم الفائزين، تفوقت “آبا”؛ بامتياز؛ على المواقع الإفريقية الأخرى، وعلى وكالات الأنباء بإحرازها جائزة فئة “الخبر والتجديد التطبيقي”.
وأوضحت لجنة التحكيم أن نجاح “آبا” ناتج عن “جودة وتنوع الإنتاج” لدى هذه الوكالة العاملة في عموم إفريقيا. وأضافت اللجنة : “لقد تفحصنا جميع الأخبار في مختف المواقع وتبين لنا أن وكالة الصحافة الإفريقية (APA) هي الوحيدة التي لديها محتوى خاص بها بنسبة 100%؛ غذ أن هذه الوكالة تملك مضمون مادتها الإعلامية بشكل كامل، أي 100%”.
ولدى تلسمه هذه الجائزة الدولية الكبرى؛ أعلن مدير مكتب “آبا” في كوت ديفوار ، لاسينا سيرمي أن هذا التكريم “مهدى للمساهمين في المؤسسة، وإدارتها العامة، وكامل شبكة مراسليها وصحفييها وعمالها”؛ مبينا أن “العمل الدؤوب الذي قام به الجميع، هو ما تمت مكافأته من خلال هذه الجائزة”. وأضاف، مخاطبا طاقم الوكالة، أنه “في الوقت الذي يشكل فيه هذا التكريم مكافأة لجهود شبكة APA بأكملها، فإنه يحفزنا على بذل مزيد من الجهد للحفاظ على هذا المستوى الريادي”.
يذكر أن “آبا” هي أول وكالة أنباء قارية متعددة الوسائط وذات رأس مال خصوصي بالكامل؛ يوجد مقرها الرئيسي في دكار بالسنغال.
وتتمتع الوكالة بشبكة من المراسلين الميدانيين، تزيد على 60 مراسلا يغطون الأحداث على امتداد إفريقيا على مدار الساعة.
وتشكل “آبا” اليوم المصدر الأول للأخبار العاجلة وذات المصداقية في إفريقيا.
وكالة “آبا” باللغات العالمية الثلاث على الرابط:
http://apanews.net

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة