الصحافة

وكالة الصحافة الفرنسية: الجيش المالي استعاد السيطرة على 3 مدن كانت في أيدي “المتمردين” الطوارق

وكالة الصحافة الفرنسية: الجيش المالي استعاد السيطرة على 3 مدن كانت في أيدي

الحكومة المالية تتهم متمردين عائدين من ليبيا بشن الهجمات على جيشها
نقلت وكالة الصحافة الفرنسية، مساء اليوم، عن مصادر متطابقة استعادة الجيش المالي سيطرته ليلة البارحة على ثلاث مدن في شمال شرق مالي كان المتمردون الطوارق قد هاجموها وسيطروا عليها يومي الثلاثاء والأربعاء.

وأكد مصدر عسكري في المنطقة أن الجيش المالي “استعاد السيطرة” على مدن ميناكا وتيساليت وانغيلهوك ووصلت تعزيزات إلى المكان. مضيفا أن هذا الأمر “لا شك فيه” وأن الجيش المالي يسيطر حاليا على هذه البلدات التي وضع فيها تعزيزات.
وكانت المعارك التي وقعت بين المتمردين الطوارق والجيش المالي أسفرت عن سقوط 47 قتيلا هم 45 متمردا وجنديان – في اثنتين من المدن الثلاث في شمال مالي التي هاجمها المتمردون، بحسب بيان لوزارة الدفاع المالية يوم أمس الخميس.
وهاجم المتمردون الطوارق الأربعاء اغيلهوك وتيساليت قرب الحدود الجزائرية بعد هجوم على ميناكا، المدينة الشمالية الشرقية. وأكدوا أنهم أرادوا الاستيلاء على مدن أخرى.
واتهمت الحكومة المالية المتمردين الطوارق العائدين من ليبيا وعناصر من حركة ازواد السياسية المسلحة التي تأسست نهاية 2011 على إثر اندماج مجموعتي تمرد من الطوارق خلال التسعينات وسنوات الألفين، بشن تلك الهجمات.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة