مجتمع

وكالة الوثائق المؤمنة تعلن رسوماً جديدة (وثيقة)

وزعت إدارة الوكالة الوطنية للسجل السكاني والوثائق المؤمنة صباح اليوم الاثنين تعميماً على جميع الفروع التابعة لها في جميع أنحاء البلاد يقضي بإدخال تعديلات على رسوم الحصول على الوثائق المدنية.

وبحسب التعميم الجديد (الصورة في الأسفل) فإن جواز السفر من فئة 34 صفحة، يتم الحصول عليه في الطلب الأول بعد التلف أو الضياع مقابل 40 ألف أوقية، أما في الطلب الثاني فيصل المبلغ إلى 55 ألف أوقية، و75 ألف في الطلب الثالث و100 ألف في الطلب الرابع.

أما فيما يتعلق بجواز السفر من فئة 64 صفحة فإن الحصول عليه في الطلب الأول بعد التلف أو الضياع يأتي مقابل 120 ألف أوقية، و150 ألف أوقية في الطلب الثاني، و175 ألف أوقية في الطلب الثالث، و200 ألف أوقية في الطلب الرابع.

وبخصوص بطاقة التعريف الوطنية فإن الحصول عليها في الطلب الأول بعد التلف أو الضياع يكون مقابل 2500 أوقية، و4 آلاف أوقية في الطلب الثاني و7 آلاف في الطلب الثالث، و10 آلاف في الطلب الرابع.

أما بالنسبة لمكاتب الحالة المدنية خارج البلاد فتضاف إلى الرسوم السابقة رسوم النقل وهي على النحو التالي: 2100 أوقية بالنسبة لجواز السفر من فئة 34 صفحة؛ و4200 أوقية بالنسبة لجواز السفر من فئة 64 صفحة، و420 أوقية بالنسبة لبطاقة التعريف.

وأشار التعميم إلى أن هذه الرسوم تطبق فقط في “حالة تلف أو ضياع الوثيقة المؤمنة متمثلة في جواز السفر وبطاقة التعريف قبل انتهاء صلاحيتهما”.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة