مجتمع

وكالة سجل السكان: أنتجنا أكثر من مليون ونصف المليون بطاقة تعريف وطنية

وكالة سجل السكان: أنتجنا أكثر من مليون ونصف المليون بطاقة تعريف وطنية
قال المختار ولد أعمر؛ مدير الشخصنة والإنتاج بالوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في موريتانيا، إن الوكالة أنتجت إلى حد الساعة أزيد من مليون و500 ألف بطاقة تعريف وطنية، مشيرا إلى أنه لم يسحب منها إلى الآن سوى أزيد من 700 ألف بطاقة.
ودعا ولد أعمر؛ خلال حفل أقيم في نواكشوط لانطلاق بعثات لإحصاء المواطنين في بلديات بولايتي غورغول ولبراكنه، دعا المواطنين الذين تم تسجيلهم إلى التوجه إلى سحب بطاقاتهم الوطنية، مؤكدا أن رؤساء المراكز “لديهم تعليمات وعلى أستعداد تام لتذليل الصعوبات المتعلقة بعملية سحب تلك البطاقات”.
وبدوره أوضح بيده ولد أسغير؛ الأمين العام للوكالة في ذات المناسبة، أن افتتاح
المراكز الجديدة سيعزز من شبكة مكاتب الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة التى وصلت اليوم إلى 157 مركزا من أصل 216 مركزا تسعي الوكالة إلى فتحها في عموم البلاد.
ودعا ولد اسغير سكان المناطق المستفيدة من مراكز التقييد إلى “الإقبال عليها للتقييد والحصول على رقم وطني بيومتري مؤمن”.
وطالب الفاعلين السياسيين والمنتخبين والأطر والوجهاء في تلك المناطق بالمساهمة في تحسيس المواطنين بضرورة التقييد “للحصول على وثائق مؤمنة”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة