اقتصاد

وكالة 3MC تنظم “المنتدى الأول للاقتصاد في نواكشوط” تحت إشراف البنك الإفريقي وشلتير آفريك

يختتم اليوم في العاصمة الموريتانية نواكشوط المنتدى الأول للاقتصاد، الذي تنظمه وكالة 3MC تحت إشراف البنك الإفريقي للتنمية وشلتير آفريك، وتبنته وزارة الاقتصاد والتنمية.

وقال الدكتور جا الحاج إبراهيم؛ رئيس وكالة 3MC، ومقرها تونس، إن العروض التي قدمت في هذا المنتدى كانت تهدف إلى التحسيس بما تزخر به موريتانيا من مواد أولية يمكن استخدامها في البناء ويكون لها الأثر الأفضل على الاقتصاد الموريتاني.

وأضاف أن العروض، التي تم تقديمها على مدى يومين، عرفت القطاع الخاص في موريتانيا بالخدمات التي يقدمها البنك الإفريقي للتنمية وشلتير آفريك “بحيث يمكن لأي رجل أعمال موريتاني أو أي مواطن له مشروع كبير أو متوسط أن يتقدم بطلب تمويله إلى المؤسستين اففريقيتين، في إطار ما يعرف بتعاون جنوب ـ جنوب”.

وأكد الدكتور جا؛ وهو موريتاني الجنسية، إنه قام شخصيا بالمبادرة وتبنتها وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية ،وتمخض عنها هذا اللقاء “الذي سيكون ايجابيا بالنسيبة للقطاع الخاص في موريتانيا باعتباره نواة للشراكة الإفريقية ـ الإفريقية”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة