مجتمع

وكيل وزارة الخارجية الليبية: السلطات الموريتانية “وعدتنا بتسليم السنوسي وهو موجود في نواكشوط”

وكيل وزارة الخارجية الليبية: السلطات الموريتانية

أبو شاقور لصحراء ميديا: لم يتم تحديد موعد لتسليم السنوسي

أكد ناصر المانع؛ وكيل وزارة الخارجية الليبية؛ وعضو الوفد الليبي الذي أنهي اليوم زيارة لنواكشوط؛ أن السلطات الموريتانية وعدتهم بتسليم مدير جهاز الاستخبارات الليبي السابق عبد الله السنوسي إلى حكام ليبيا الجدد قريبا.

وقال المانع؛ في تصريح خاص بصحراء ميديا قبيل مغادرته مطار نواكشوط الدولي؛ أؤكد لكم أن “السنوسي موجود  حاليا في موريتانيا؛ وسيلقى محاكمة عادلة أمام القضاء الليبي”؛ وفق تعبيره.

وأضاف المسؤول الليبي؛ أن الخطوة المرتقبة من حكام نواكشوط المتمثلة في تسليم السنوسي “سيكون لها مع بعدها في مجال تطوير علاقات البلدين”.

وفي نفس السياق قال مصطفى أبو شاقور، نائب رئيس الوزراء الليبي في تصريح لصحراء ميديا، إنه “لم يتم تحديد موعد لتسليم السنوسي”، مضيفاً بأن الزيارة “كانت موفقة”، وأنهم “حصلوا على وعد بتسليم السنوسي إلى القضاء الليبي”.

وكان الوفد الليبي برئاسة نائب رئيس الحكومة الليبية مصطفى أبو شاقور؛ قد أنهى زوال اليوم زيارة لموريتانيا دامت عدة أيام التقى خلالها بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وبعض أعضاء حكومته؛ كما زار الوفد مدير المخابرات السابق في معتقله بنواكشوط؛ بحسب ما علمت صحراء ميديا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة