أخبار

ولدبوحبينى يربط إطلاق الحوار بجدية الحكومة

قال رئيس المنتدى الوطنى للديمقراطية والوحدة المعارض أحمد سالم ولد بوحبيني إن إطلاق الحوارالسياسي فى موريتانيا يقتضى أسلوبا غير الأسلوب الحالي للسلطة .

واتهم ولد بوحبيني فى خطاب أمام مسيرة نظمها “المنتدى” بنواكشوط أمس الجمعة الحكومة بمحاولة كسب الوقت “بمناورات أصبحت مكشوفة للجميع”.

وشدد ولد بوحبيني على أنهم فى المنتدى “مع الحوار لإخراج البلاد من أزمتها المتفاقمة ، وأننا نريد لبلادنا أهدأ السبل وأيسر الطرق”.

ولفت إلى أن أي حوار يشارك فيه المنتدى يجب أن يفضي إلى نتائج من شأنها أن تعالج المشكل وتفتح الباب للتداول السلمي على السلطة.

وأكد الرئيس الدوري للمنتدى أنهم سلموا للسلطة رؤية المنتدى فى الحوار، معتبرا أن  التقدم في هذا المسار يبدأ جزما بإجابتهم وإرسال رؤيتهم.

وانتهى خطاب ولد بوحبيني إلى أن غير الشروط السابقة، يعد تبديدا للوقت من طرف السلطة ورهانا خاسرا على أمل مفقود، وفق تعبيره.

وشهدت مسيرة المنتدى مقاطعة حزب تكتل القوى الديمقراطية، وحزب التناوب الديمقراطي، احتجاجا على “الخروج على الإجماع” فى اتخاذ القرارات داخل المنتدى.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة