مجتمع

ولدعبد العزيز يحث الجنرال كوناتي على عدم الاستقالة

طلب الرئيس الموريتاني والرئيس الدوري للاتحاد الافريقي، محمد ولد عبد العزيز من الجنرال والرئيس السابق لغينيا شيخوبا كوناتي، التراجع عن استقالته الوشيكة من منصبه المسؤول السامي للقوة الافريقية الجديدة الخاصة بالتدخل السريع في الأزمات.
 
وبحسب خبر نشرته صحيفة “آفريكا غينيا” الإلكترونية اليوم الخميس، فقد دعا ولد عبد العزيز من الرئيس الانتقالي السابق لغينيا، إلى مواصلة مهامه في إطار القوة التابعة للاتحاد الافريقي، وأن يشرف على تنظيم مناورات “آماني افريقيا 2” لهذه القوة العسكرية التي يراد منها الاستجابة السريعة للأزمات في القارة.
 
واستقبل الرئيس الموريتاني الجنرال كوناتي أمس الأربعاء في أديس بابا، لبحث ملف القوة الافريقية الجديدة للتدخل المعروفة اختصارا ب(كريك)
 
وأكد الجنرال شيخو با كوناتي استعداده لمواصلة مهامه مسؤولا ساميا للقوة الافريقية للتدخل السريع، وشكر للرئيس الموريتاني اهتمامه بالملف.
 
وقاد الجنرال كوناتي (البالغ من العمر50 عاما) بلاده غينيا خلال الفترة الانتقالية (ديسمبر 2009 ـ ديسمبر 2010)، عقت محاولة اغتيال النقيب موسى داديس كامرا من طرف زميله أبوبكر دياكيتي، والتي تسببت في إبعاده عن السلطة بسبب الاصابة.
 
والتحق الجنرال كوناتي، بالجيش عام 1985، وهو خريج الأكاديمية الملكية في مكناس بالمملكة المغربية، والتي تخرج منها أيضا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة