أخبار

ولدمنصور يطالب بتمييز إيجابي لمن عانى الرق

دعا رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية ” تواصل” محمد جميل ولد منصور الدولة الموريتانية إلى ضمان تمييز إيجابي لكل من عانى الاسترقاق، مشيرا إلى أن حزبه يريد ضمان المواطنة للفئات كافة.

وشدد ولد منصور خلال مؤتمر صحافي عقد زوال اليوم الأربعاء بنواكشوط على أن المحافظة على السلم الوطني و الأهلي، أسلم، مؤكدا أن مستقبل البلد المتعدد الأعراق لن يكون إلا بالمواطنة.

ونبه ولد منصور إلى أن ما وصفه بإساءة الرئيس الموريتاني للحراطين خلال خطابه بالنعمة الاسبوع الماضي، هو تصرف فردي لا يعبر عن الفئات الأخرى للمجتمع الموريتاني، مطالبا الرئيس بالاعتذار لمن أساء إليهم، وفق تعبيره.

وفى سياق رده على اتهام الرئيس للمعارضة بأعداء الوطن قال ولد منصور إن النظام الحكام و داعميه ” يمارسون سياسات و دعايات تسمم العلاقة بين مكونات الوحدة الوطنية وتهدد السلم الاجتماعي، و تتجلي فى الظلم و سوء التسيير “.

وأشار رئيس حزب تواصل إلى أنه  “بعد الإساءات في النعمة تأتي أطراف  أخرى لتزيد الطين بلة و تهاجم مجموعات شبابية همها السهر على الوطن”،  فى إشارة إلى ما وصف بهجوم رئيس الحزب الحاكم الأحد الماضي، على حراك ” ماني شاري كازوال” المطالب بتخفيض أسعار المحروقات. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة