مجتمع

ولد اخليل: الرئيس اتهمني بتوزيع الأراضي على أقاربي لأنني لم ألب مطالبه آنذاك

ولد اخليل: الرئيس اتهمني بتوزيع الأراضي على أقاربي لأنني لم ألب مطالبه آنذاك
قال محمد ولد اخليل، الوزير السابق ونائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال لقاء الشعب الأول اتهمه بتوزيع أراضي الفلوجه على أقاربه عندما كان والياً لنواكشوط، واعتبر أن هذه الاتهامات سببها أن الرئيس “كانت لديه مطالب معينة آنذاك لم تمكن تلبيتها”.
وأضاف ولد اخليل في مقابلة مع إذاعة صحراء ميديا، أن اتهام الرئيس له بتوزيع الأراضي على أقاربه “لسببين أولهما أنه كانت لديه مطالب معينة آنذاك لم تمكن تلبيتها، وثانيهما هو أنني انتميت إلى حزب معارض لا يمكنه أن ينال منه لأن قادته لم يسيروا وبالتالي كنت أنا المسؤول الوحيد الذي ينبغي أن أتحمل كل الهجمات”، وفق تعبيره.
وانتقد ولد اخليل بشدة بيع الحزام الأخضر في صفقة مطار نواكشوط مع شركة النجاح، وقال إنها “كارثة وأكبر فساد وأسوأ توزيع عرفته نواكشوط وعرفته الأنظمة منذ خمسين سنة”، مشيراً إلى أن “الحزام أنشئ بموجب مرسوم سنة 1970 وهو منطقة محمية من الناحية القانونية، وهذا المرسوم لم يلغ لحد الساعة”.
وقال إن “المطار القديم يستقبل 120 ألف مسافر سنوياً والمطار الذي يزعمون إنشاءه سيستقبل مليونين.. من أين لنا هذه المليونين”، معتبراً أن “الغرض الأساسي من الصفقة هو الاستحواذ على أرض الحزام الأخضر الذي يشهد اليوم احتلالاً غير شرعي”، على حد تعبيره.

وفيما يلي نص المقابلة كاملاً (هنا)

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة