مجتمع

ولد ارزيزم يقدم في اديس ابابا أوراق اعتماده للرئيس الاثيوبي

ولد ارزيزم يقدم في اديس ابابا أوراق اعتماده للرئيس الاثيوبي
قدم السفير الموريتاني في أديس أبابا المعين حديثا محمد ولد ارزيزيم اليوم الثلاثاء أوراق اعتماده إلي الرئيس جرما وولد جيوريس، رئيس جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية.

وتم تعيين ولد ارزيزيم سفيرا في أديس أبابا بعد الانتخابات الرئاسية التي اشرف عليها من خلال توليه منصب الداخلية، المنصب الذي أسند بعد اتفاق داكار كممثل عن الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية في الحكومة.

ويعتبر ولد ارزيزيم أرفع مسؤول حكومي ينتمي لحزب سياسي معارض، هو حزب العهد الوطني للديمقراطية والتنمية (عادل)، وكان ولد ارزيزيم وزيرا في حكومة سيدي ولد الشيخ عبد الله التي تم الانقلاب عليها في السادس من اغسطس 2009 وكانا ناشطا في معارضة الانقلاب، ومازل يحتفظ بعضويته في المكتب النفيذي لحزب عادل.

وقالت برقية للوكالة الموريتانية للأنباء إن السفير الجديد قد اغتنم السيد محمد ولد صالح ولد ارزيزيم فرصة لقاءة بالرئيس الأثيوبي ليقدم له تحيات رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة