مجتمع

ولد اسباعي: المعارضة المشاركة في الحوار استطاعت من خلاله تحقيق “مكاسب مهمة”

ولد اسباعي: المعارضة المشاركة في الحوار استطاعت من خلاله تحقيق

طالب المنسقية ب”ضبط النفس”.. وأكد أن البلد يحتاج إلى التهدئة أكثر من “حشد الشارع وتأزيم الأوضاع””

أكد بدهيه ولد اسباعي؛ نائب عن حزب التحالف الشعبي التقدمي المعارض في موريتانيا، أن أحزاب المعارضة التي شاركت في الحوار الأخير مع النظام “استطاعت أن تحقق من خلال الحوار مكاسب مهمة قد تقود إلى التناوب السلمي على السلطة”.

وعدد ولد اسباعي؛ في تصريح لصحراء ميديا تعقيبا على مسيرةشباب منسقية المعارضة مساء الأحد، عدد ما وصفها بمكاسب الحوار، قائلا إنها تضمنت إنشاء  لجنة مستقلة دائمة للانتخابات تعنى بكافة مراحل العملية الانتخابية، وكذلك انتخاب نصف النواب بنظام النسبية، (وهو انجاز عظيم)، وإبعاد معظم الوظائف الحساسة عن المعايير السياسية، وتجريم الرق، وإتحقيق قفزة في مجال الفضاء السمعي البصري.. وغيرها من المكاسب التي استطعنا تحقيقها عن طريق الحوار؛ بحسب تعبيره.

وقال ولد اسباعي  أن البلاد تحتاج إلى الاستقرار السياسي حتى تتفرغ للتنمية “فقد سئمت التصعيد الذي تعقبه انقلابات تليها انتخابات فتصعيد جديد وهكذا.. وهو مسلسل شل العمل التنموي وآن لنا أن نتجاوزه”؛ على حد قوله.

وأضاف أن هذا الحوار؛ إذا طبقت نتائجه وأعطي الفرصة الكافية، “سيكون كفيلا بحل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد”،

ودعا النائب المعارض أحزاب منسقية المعارضة؛ التي قاطعت الحوار، إلى ضبط النفس وتحكيم العقل والرضوخ لمصلحة الشعب والبلاد، قائلا إن البلد “يحتاج إلى التهدئة أكثر من حشد الشارع وتأزيم الأوضاع”، مناشدا الأطراف التي شاركت في الحوار ب”التطبيق الحرفي” لبنود الحوار، “فهي كفيلة بإرضاء الجميع وتجنيب البلاد انزلاقات لا يعرف أحد أين ستؤدي بها”؛ كما قال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة