مجتمع

ولد التاه: مجمع الصيد الصناعي سيوفر 2500 وظيفة دائمة، وطاقة انتاجية تبلغ 100 طن سنويا

ولد التاه: مجمع الصيد الصناعي سيوفر 2500 وظيفة دائمة، وطاقة انتاجية تبلغ 100 طن سنويا
قال سيدي ولد التاه؛ وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية إن تطوير قطاع الصيد البحري في موريتانيا يمر بـ”الضرورة بإنشاء البنية الأساسية الكفيلة بدعم وتفعيل دوره ضمن الاقتصاد الوطني”.

وأضاف ولد التاه؛ الذي كان يتحدث خلال اجتماع عقدته لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية في الجمعية الوطنية، أن موريتانيا وقعت مع شركة “بولي هوندن” السمكية البحرية الصينية اتفاقا تلتزم بموجبه الأخيرة بإقامة مجمع صناعي لمعالجة المنتوجات السمكية، واقتناء بواخر للصيد، مؤكدا أن هذا المشروع سـ”يوفر 2500 وظيفة دائمة ، وبإنتاج سنوي يبلغ 100.000 طن من المنتجات النهائية”، مؤكدا أن تكلفة هذا البرنامج الاستثماري تناهز 100 مليون دولار أمريكي، وسينتهي العمل به 2012.

نواب أعضاء اللجنة؛ استفسروا الوزير عن طبيعة هذه الشركة، والمغزى من التسهيلات الضريبية الكبيرة الممنوحة لها، فضلا عن آفاق العلاقة بين موريتانيا والاتحاد الأوربي في مجال الصيد؛ حسب مقرر اللجنة باباه ولد أحمد بابو.

وفي ردوده أكد ولد التاه؛ أن الإعفاء من الضرائب المنوح للشركة، لا يعني إلا جانب الاستثمار دون غيره، وان الإجراءات التحفيزية التي استفادت منها نابعة من الرغبة في جلب الاستثمار، مؤكدا أنها مؤسسة عمومية مملوكة للدولة الصينية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة