مجتمع

ولد الدي : استقلت بعد الاطلاع على الشكاوي والتظلمات والطعون

أكد سيدي أحمد ولد الدي رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أنه قدم استقالته بعد شكوك راودته إثر الاطلاع على الشكاوي والتظلمات التي تلقتها اللجنة، وكذلك الطعون التي أحالها إليها المجلس الدستوري.

وأوضح ولد الدي في بيان موقع باسمه تلاه اليوم الخميس في نقطة صحفية بمنزله في نواكشوط إن إطلاعه على هذه الملفات أدخل في ذهنه شكوكا لا تجعله يطمئن إلى سلامة الانتخابات من حيث مضمونها. مشيرا إلى أنه لاحظ كما لاحظ غيره أن الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم السبت 18 يوليو قد جرت في ظروف عادية من حيث الشكل.

وأضاف ولد الدي :”ولهذا ولكي لا أستمر في تزكية ما لا تطمئن إليه نفسي، فإنني أقدم استقالتي من رئاسة اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، ابتداء من هذا اليوم”.

وكان بيان منسوب إلى اللجنة المستقلة للانتخابات صدر مساء أمس أشار إلى أن اللجنة سجلت خروقات إلا أنها لا ترقى إلى درجة التأثير على نتائج الانتخابات. حسب بيان الللجنة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة