مجتمع

ولد الرايس: اذا لم يحصل أي حل خلال 48 ساعة سيتم التفكير في إجراءات بديلة

قال سيدي احمد ولد الرايس رئيس الوفد المفاوض عن جناح المرشح محمد ولد عبد العزيز إن اعاقة تشكيل الحكومة التوافقية سيؤدي إلى مشاكل فنية قد تعيق تنظيم الانتخابات. وأكد ولد الرايس أنه اذا لم يحصل أي حل خلال 48 ساعة “سيتم التفكير في إجراءات بديلة”.

 

وأضاف ولد الرايس في مؤتمر صحفي  في فندق اطفيلة بنواكشوط انه لا توجد بنود ضمنية لاتفاق داكار، ودعا المعارضة لتطبيق الاتفاق. “للمساهمة في ارساء قواعد جديدة للديمقراطية في موريتانيا” حسب تعبيره. مشيرا إلى انه “ليس من المهم تحديد المسؤول عن التأخر في تطبيق اتفاق داكار”.

واوضح ولد الرايس ان الوقت يمر بشكل سريع، مضيفا انه تم الاتفاق على تعيين الحكومة وعلى الوزير الاول، وعلى بعض التواريخ لكن كل هذا بقي مربوطا بما يسميه البعض بالبنود الخفية، التي لا وجود لها في اتفاق داكار.

وبخصوص تعيين مفاوض آخر بدلا عنه قال ولد الرايس انه فعلا استبدل بزميله محمد يحيى ولد محمد حرمه نتيجة لانشغاله عن حملة ولد عبد العزيز خلال جولات التفاوض.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة