مجتمع

ولد الزامل: سيلا كان يحمل في فترة نوايا الإنقلاب سياسيا على الأقل

اعتبر النائب البرلماني محمد المختار ولد الزامل أن وثائق “ويكيليكس” التي سربها الموقع، “ذات مصداقية إلى حد ما” ، و قال ولد الزامل في تصريح مقتضب خص به إذاعة صحراء ميديا على هامش جلسة البرلمان اليوم؛ قال إن يوسف تيجاني سيلا ربما حمل في فترة سابقة “نوايا من هذا القبيل ؛ سياسيا على الأقل”.

واعتبر ولد الزامل نشر ويكيليكس لهذه الوثائق عملا غير مفهوم بما لا يلغي ـ بحسب ولد الزامل ـ مصداقية هذه الوثائق ، “إلا أنها ليست بدافع إنساني ، قد يكون وراءها ضباط استخبارات ” يقول ولد الزامل في تصريح يبث الليلة في إذاعة صحراء ميديا .

وكانت وثائق ويكيليكس التي نشرت الأيام الماضية قد أثارت ضجة بكبيرة بشمولها لأغلب الأقطاب السياسية المعارضة لولد عبدالعزيز إبان تجاذبات المجلس الأعلى للدولة و الجبهة الوطنية للدفاع عن الديموقراطية ، وتحدثت الوثائق عن طلب السيناتور يوسف تيجاني سيلا من سفارة الولايات المتحدة تموينه بالسلاح للإنقلاب على ولد عبد العزيز وهو ما نفاه الأول بشكل قاطع.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة