أخبار

ولد الشيخ أحمد: أجواء إيجابية فى المفاوضات اليمنية

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الجمعة أن أجواء مفاوضات السلام بين أطراف الأزمة اليمنية في الكويت كانت إيجابية.

وأكد المبعوث الأممي خلال مؤتمر صحافي فى أعقاب اليوم الثاني من المفاوضات  أن جو الأخوة والاحترام الذي طغى على الجلسة يدعوه إلى التفاؤل في الأيام المقبلة للدخول بنقاط أساسية.
 
وتطرقت الجلسة  بحسب ولد الشيخ أحمد إلى وقف إطلاق النار وتثبيته وتكوين اللجان، مشيرا إلى أن اللجان المحلية هي من يثبت وقف إطلاق النار.
 
ولفت المبعوث الاممي إلى أن أطراف المفاوضات اتفقت على منع أي شكل من الطلعات الجوية أو الصواريخ التي تهدد وقف إطلاق النار في اليمن.

وشدد ولد الشيخ على الرغبة في البناء على هذه الأجواء الإيجابية، مشيرا إلى الدعم الكبير من المجتمع الدولي، وسط أمل في الوصول إلى السلام في اليمن لم يكن كذلك قبلا.

وقال إن العمل جار على تكثيف الجهود حتى يكون السلام هو عنوان المفاوضات، لافتا إلى التمسك من البداية بأن المفاوضات ستكون في إطار القرار 20216.

واعتبر ولد الشيخ  أن التوصل إلى حل عملي وإيجابي يتطلب تنازلا، مشيرا إلى أن هذا يعكس مدى التزام الأطراف اليمنية، ومشددا فى الوقت ذاته على أن الوضع في اليمن أفضل بالرغم من الخروق المهددة للهدنة.
 
وبالتزامن مع تصريحات ولد الشيخ أحمد، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الجمعة أن انتهاكات وقف إطلاق النار في اليمن تتراجع بعد تشكيل لجان ميدانية مشتركة للإشراف على وقف الأعمال العسكرية.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة