أخبار

ولد الشيخ: اتركوا الطلاب بعيدين عن السياسة

دعا الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، إلى إبعاد الطلاب عن الخوض في المواضيع السياسية، وذلك في إطار تعليقه على الأزمة التي تدور ما بين الطلاب الموريتانيين في الخارج ووزارة التعليم العالي بسبب المنح.
 
وقال الوزير خلال المؤتمر الصحفي الحكومي الأسبوعي أمس الخميس، إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أصدرت بيانا حول قضية إضراب الطلاب، قالت فيه إنه “لا وجود لأي طالب يستحق المنحة وتأخرت منحته”.
 
وأوضح الوزير أنه “ربما يكون هناك طلاب لم يكملوا أوراقهم بعد، وبالتالي تأخرت منحهم وستصلهم”، مؤكداً حرص الحكومة على أن تصل لكل طالب منحته الدراسية.
 
وخلص الوزير إلى القول إن الحكومة حريصة في المقابل على أن “يترك الطلاب كطلاب، وألا يزج بهم من طرف البعض في تسييس الأمور”، على حد تعبيره.
 
ودخل الطلاب الموريتانيين في الجزائر في إضراب مفتوح أمام مباني السفارة احتجاجاً على تأخر منحهم، كما تضامن معهم الطلاب في تونس والمغرب والسنغال، ونظمت احتجاجات أمام الوزارة بنواكشوط.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة