أخباراقتصاد

ولد الغزواني يجتمع بالرئيس المدير العام لشركة «تازيازت»

اجتمع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأربعاء، في القصر الرئاسي مع الرئيس المدير العام لشركة تازيازت موريتانيا المحدودة ج بول رولينسون  وناقشا وضعية الشركة والعلاقة التي تربطها بالسلطات الموريتانية، وفق بيان للشركة.

وخلال اللقاء عبر المدير العام للشركة عن تهنئته لولد الغزواني بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية، وعلى ثقة الشعب الموريتاني التي منحه.

وأكد هندريكس أن شركة كينروس، وهي الشركة الكندية المالكة لشركة تازيازت، ما تزال «ملتزمة بمواصلة مساهمتها في تطوير القطاع المعدني في موريتانيا».

وأشار إلى أن الدور الذي تلعبه شركة كينروس في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني «يتم بالتعاون الوثيق مع الدولة الموريتانية».

كما ناقش الرجلان الاستثمارات التي ستضخها الشركة الكندية في توسعة منجم تازيازت، وتحدث المدير العام للشركة عما سماه «الآفاق المواتية لتطوير منجم تازيازت وما يشتمل عليه من فوائد إيجابية على موريتانيا».

وتستحوذ الشركة الكندية على منجم تازيازت للذهب، وذلك بموجب اتفاق مع السلطات الموريتانية، وهو واحد من أغنى المناجم بالذهب في غرب أفريقيا، ويعد من أهم الاستثمارات التي قام بها عملاق الذهب الكندي في أفريقيا.


‎وتوشك كينروس على استكمال تمويل مشروع لتازيازت بمبلغ 300 مليون دولار في هذه السنة من طرف المؤسسة المالية الدولية (SFI )، تصدير وتنمية كندا (EDC) بالإضافة إلى مصرفين تجاريين، حسب الشركة.

‎والتقى الرئيس المدير العام لكينروس أيضا الوزير الأول، إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، ووزير الطاقة والمعادن والنفط، محمد ولد عبد الفتاح.

‎و قالت الشركة إنه يغتنم   فرصة وجوده في موريتانيا لزيارة منجم تازيازت مع العضوين المستقلين الموريتانين لمجلس الإدارة لتازيازت، عثمان كان و الطالب عبدي فال.

 

 

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى