مجتمع

ولد الميداح وولد حمباره ينعشان المهرجان ويخاطبان شباب الموالاة في موريتانيا

أدى الفنانان الموريتانيان محمد ولد الميداح ومحمد ولد حمباره، أغاني حماسية في مهرجان شباب المولاة، ب”ساحة بلوكات”؛ وسط العاصمة نواكشوط، الذي دعت له مبادرتا “شباب أنصار التغيير”، و”شباب موريتانيا الأعماق”.

ونبه الفنان محمد ولد الميداح الشباب إلى أنه “ليس لدينا وطن سوى موريتانيا التي يجب أن نحرص عليها”، مطالبا الطبقة السياسية والقائمين على الشأن العام ب”الاستماع لمطالب الشباب المشروعة”؛ بحسب تعبيره.

وقال ولد الميداح إنه على السلطات العمومية العمل على تخفيض الأسعار، وتقوية القدرة الشرائية للمواطنين، وتشغيل الشباب.

أما الفنان محمد ولد حمباره فقد أكد أحقية الشباب في التعبير عن آرائه، إلا أنه طالبه ب”الاعتراف بالإنجازات التي تحققت، مثل تشييد الطرق، وتقسيم الأراضي، وتعميم الماء والكهرباء”، مشددا على أهمية منح الرئيس محمد ولد عبد العزيز الفرصة الكافية لتقديم المزيد من الإصلاحات”؛ على وصفه.

وطالب الدو ولد بنيوك؛ الشباب ب”عدم الاستماع إلى الكلام المزركش والديماغوجية السياسية وينكب على مسيرة البناء والإصلاح التي يقودها نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز”؛ كما قال.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة