مجتمع

ولد الوقف: الرئيس الموريتاني بارك التفاهم السياسي بين حزبنا والأغلبية

قال يحي ولد أحمد الوقف؛ رئيس حزب العهد الوطني للديمقراطية (عادل)، إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بارك التفاهم السياسي بين عادل والأغلبية الرئاسية.

وأكد ولد الوقف بعيد خروجه من لقاء جمعه مع ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء انه قدم رفقة محمد محمود ولد محمد الأمين؛ رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، عرضا للرئيس ولد عبد العزيز عن الحوار الذي يدور بين الطرفين، وكذا الخطوط العريضة التي تم الاتفاق عليها.

وأضاف ولد أحمد الوقف إنهم في حزب عادل بعد الانتخابات الرئاسية، تبنوا منهجا كان هدفه دفع الحوار بين المعارضة والأغلبية، “وخلال لقاءات خص بها رئيس الجمهورية قيادات من عادل، وردت فكرة انضمام عادل للأغلبية”؛ بحسب تعبيره.

وأشار إلى أنه في هذا الإطار فتح الطرفان حوارا وتوصلا إلى تفاهم سياسي “بموجبه سيأخذ عادل مكانه في الأغلبية الرئاسية”، مضيفا أن ذلك سيتم من أجل العمل مع جميع الأحزاب في هذه الأغلبية، لدعم المجهودات المبذولة من طرف رئيس الجمهورية، في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد، وكذلك في ميدان دعم الديمقراطية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة