مجتمع

ولد امبارك: قيادة الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا “لا تحترم النصوص التنظيمية للنقابات”

ولد امبارك: قيادة الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا

الكونفدرالية شهدت مؤخرا انسحابات متزامنة لـ 4 نقابات مهنية

هاجم يرب ولد أمبارك؛ رئيس النقابة المهنية للبنى التحتية المنسحبة من الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، أداء رئيس الكونفدرالية موريتانيا الساموري ولد بيْ، واصفا إياه بالدكتاتوري والأحادي.

 وأوضح ولد امبارك في سياق تبريره قرار نقابته رفقة ثلاث نقابات أخرى الانسحاب من الكوفندرالية الحرة  بأن ولد بيْ “لم يعد يحترم النصوص التنظيمية واللوائحية لعمل الهيئات النقابية التى كانت تنضوي تحت لوائه”؛ بحسب تعبيره.

وأضاف؛ في تصريح لصحراء ميديا عقب  الانسحابات الأخيرة، “لقد تأخر  النظر في تجديد الهيئات سنة كاملة، وهو الذي يفترض أن يتم كل 6  أشهر”، مشيرا إلى أن ذلك “كان متعمدا من طرف الساموري”.

واتهم ولد امبارك رئيس الكونفدرالية الحرة بمركزة كافة السلطات في يده، قائلا إنه “يتصرف في الجانب المالي بمفرده وينصب المناديب  دون الرجوع إلى الانتخابات”، وأضاف: “إنه كان يجمع كل الصلاحيات لديه ولا يترك للهيئات القيام بعملها”.

وأكد  ولد امبارك أن رئيس الكونفدرالية الحرة أمر بطرد ممثلي الهيئات النقابية التي ترفض التسيير الأحادي،  واصفا القرار بأنه شرف لهم؛ بحسب تعبيره.

وكانت أربع نقابات مهنية قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي؛ في بيانات منفصلة ومتزامنة، انسحابها من الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا، هي (النقابة المهنية للسائقين، النقابة المهنية للحمالين في المدن، الفدرالية الوطنية لعمال البنى التحتية، والفدرالية الوطنية للتجارة).

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة