أخبار

ولد امين يستقيل من “التكتل” ويؤكد الانضمام لـ “التحالف”

أعلن اليوم الاثنين في نواكشوط عن استقالة نائب رئيس حزب تكتل الديمقراطية المعارض عبد الرحمن ولد امين وعدة شخصيات من الحزب بينهم عضو المكتب التنفيذي سالمو ولد التقي.

وأكد عبد الرحمن ولد امين في تصريح لصحراء ميديا خبر استقالته ومجموعة من أعضاء الحزب ضمت نوابا سابقين وأعضاء في المكتب التنفيدي، معلنا نيتهم الانضمام خلال الأيام القليلة القادمة لحزب التحالف الديمقراطي الذي أسسه النائب السابق في الحزب يعقوب ولد امين.

ويمثل انسحاب ولد امين الأب ومجموعته أكبر “هزة عنيفة” شهدها حزب التكتل في الآونة الأخيرة، نظرا للعلاقات الخاصة التي تربطه برئيس الحزب أحمد ولد داداه خلال نضالهما السياسي المشترك في السنوات الأخيرة.

وفي نفس السياق نفى مصدر مسؤول في حزب تكتل القوى الديمقراطية أي علم للحزب باستقالة القيادي عبد الرحمن ولد امين.

وقال المصدر الذي فضضل حجب هويته في اتصال  مع صحراء ميديا إن ولد امين لم يبلغ الحزب رسميا باستقالته وأن رئيس الحزب أحمد ولد داداه يوجد خارج نواكشوط.

وقد شهد حزب التكتل المعارض خلافات حادة في قيادته بسبب مواقفه من الحوار مع النظام حيث شاركت مجموعة بقيادة أحد نواب رئيسه في الأيام التشاورية التي نظمتها الحكومة في السابع من سبتمبر الماضي وأعلن الحزب براءته منها.

ورفض الحزب كذلك المشاركة في اللقاءات التمهيدية للحوار والتي دعا إليها الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية مولاي ولد محمد الأغظف وشاركت فيها غالبية أحزاب القطب السياسي للمنتدى

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة