أخباررئاسيات موريتانيا 2019

ولد ببكر: لا يوجد مرشح للجيش وعزيز يسعى للبقاء

قال المرشح للانتخابات الرئاسية في موريتانيا سيدي محمد ولد ببكر، مساء اليوم الأربعاء، إن الجيش الموريتاني لا يدعم أي واحد من المرشحين للانتخابات الرئاسية، مؤكداً أن « الجيش ولاءه للوطن ».

وأضاف ولد ببكر في مهرجان انتخابي بمدينة نواذيبو: « الجيش لا يدعم أي مرشح، وإنما ولاؤه للوطن »، نافياً أن يكون هنالك مرشح مدعوم من الجيش، وقال: « لا يوجد مرشح للجيش، لأننا كلنا مرشحون للجيش وللشعب ».

من جهة أخرى انتقد ولد ببكر تصريحات الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز اليوم في مدينة روصو، والتي دعا فيها الموريتانيين إلى التصويت لصالح المرشح محمد ولد الغزواني، مشيراً إلى أنه هو الخيار الأمثل لضمان استمرار نهجه وإنجازاته التي قال إنهم « سيتابعونه من خارج القصر الرئاسي ومن داخله ».

وقال ولد ببكر إن تصريحات ولد عبد العزيز « تدل على أنه يريد الاستمرار في السلطة ضاربا عرض الحائط بالدستور وإدارة الشعب »، وأضاف أن « موريتانيا ستكون بخير، وبأيدي أمينة، فهي ليست ملكا لأحد، وإنما ملك لشعبها ولا أحد يملك الوصاية على الشعب الموريتاني ».

ودعا ولد ببكر الموريتانيين إلى « الوقوف في وجه محاولات التعدي على الدستور »، مشيراً إلى ضرورة ما سماه « اليقظة ومواجهة محاولات التزوير التي تريد مصادرة إرادة الشعب وشراء بطاقات الهوية الوطنية لمنع المواطنين من التصويت »، على حد تعبيره.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى