مجتمع

ولد بتاح: سنبذل قصارى جهدنا حتي يصبح الرؤساء مدينين للشعب بانتخابهم

ولد بتاح: سنبذل قصارى جهدنا حتي يصبح الرؤساء مدينين للشعب بانتخابهم
قال الوزير السابق محفوظ ولد بتاح؛ رئيس حزب اللقاء الديمقراطي المعارض في موريتانيا، إنهم سيبذلون قصارى جهدهم “حتى يصبح الرؤساء مدينين للشعب بانتخابهم”.
وحذر ولد بتاح؛ في كلمة ألقاها مساء أمس في حفل انضمام مجموعة لحزبه، ممن وصفهم بالحكام الذين “يملكون الناس بقوة السلاح”، قائلا إن الرئيس محمد ولد عبد العزيز “اختطف السلطة بالقوة وخاض انتخابات معروفة ظروفها”؛ بحسب تعبيره.
وخاطب ولد بتاح جماهير حزبه قائلا: “هذه أرضكم  وأرض آبائكم وأجدادكم  وبها مستقبلكم ومستقبل أبنائكم وبالتالي فالتغيير هو مسؤوليتكم وحدكم”.
وأضاف أن المنطقة تعيش الآن ما وصفه بعهد الشعوب، “وعهد الشباب والشابات”، مشيرا إلى أن الشباب “هم من قام بثورات الربيع العربي”، وقال: “من المستحيل أن يقوم بالثورات أؤلئك الذين تعودوا على تبعية الأنظمة”.
وأكد أن أهداف حزبه “تتمثل في إنهاء الأنظمة المستبدة  التي تفرض نفسها بقوة السلاح ولا ترحل إلا بقوة السلاح”، موضحا أن مثل هذه الأنظمة “لا يتصرف إلا وفق هواه ولا يقيم وزنا للدستور ولا القوانين”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة