مجتمع

ولد بتاح: مسعود لا يملك القرار الحقيقي في مبادرته

ولد بتاح: مسعود لا يملك القرار الحقيقي في مبادرته
اعتبر رئيس حزب اللقاء الديمقراطي المعارض ووزير العدل السابق، محفوظ ولد بتاح، أن مسعود ولد بلخير “لا يملك القرار الحقيقي” في مبادرته التي تقدم بها لحل الأزمة السياسية، مشيراً إلى أن “القرار فيها يعود إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز”.
وأكد ولد بتاح في مقابلة مع إذاعة صحراء ميديا، يوم الاثنين (20/05/2013)، أن سبب عدم مشاركة حزبه في افتتاح المبادرة هو أن “مسعود نفسه أخبره أن محمد ولد عبد العزيز يرفض المبادرة جملة وتفصيلا، وذلك من خلال رفضه لحكومة الوفاق الوطني التي تعتبر أهم نقطة في المبادرة”.
وفي سياق متصل قال ولد بتاح إن اللجنة البرلمانية التي شكلتها منسقية المعارضة للتحقيق في التسجيلات المنسوبة للرئيس الموريتاني “لا تتعارض مطلقا مع القانون”، مبرراً ذلك بـ”ثبوت حق الشعب الموريتاني في الاطلاع على حقيقة وخفايا من يقودونه”، وفق تعبيره.
وأضاف ولد بتاح أن مهمة اللجنة البرلمانية “تكمن في الوقوف على حقيقة ما حدث في أكرا”، معتبراً أنه في حالة إثبات تورط الرئيس محمد ولد العزيز في تلك “الفضائح”، فإنه يجب عليه أن يقدم استقالته وأن يعتذر للشعب الموريتاني.
وشدد على ضرورة أن “يقيم ولد عبد العزيز الدليل على براءته من هذه التهم إذا كان بريئا بالفعل”، مضيفاً القول: “إنه مقتنع بشكل كامل أن الصوت الموجود في التسجيلات هو صوت الرئيس محمد ولد عبد العزيز”، على حد قوله.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة