مجتمع

ولد بدر الدين في نواذيبو: الأسعار ارتفعت بسبب “غياب التنافس” في استيراد المواد الأساسية

ولد بدر الدين في نواذيبو: الأسعار ارتفعت بسبب
أكد النائب البرلماني الموريتاني؛ محمد المصطفى ولد بدر الدين، نائب رئيس حزب اتحاد قوى التقدم المعارض، أن السبب وراء ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية “يكمن في تقليص عدد مورديها، وبالتالي غياب المنافسة التي تخدم المستهلك”.

وقال ولد بدر الدين؛ في محاضرة ألقاها مساء اليوم في مدينة نواذيبو، إن عدد الموردين خلال فترة حكم الرئيس السابق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله يصل إلى 15، “بينما لا يجاوز عددهم الحالي 3 موردين فقط”.

وأضاف أن الموردين الثلاثة “يحتكرون نسبة 80% من حاجيات السوق”؛ مشيرا إلى أن أحدهم “يحتكر 50% من النسبة المذكورة بمفرده”؛ على حد قوله.

وأشار ولد بدر الدين إلى أن الإطار الاستراتيجي لمكافحة الفقر حدد عدد فقراء البلد بمليون و400 ألف شخص، من أصل 3 ملايين، وأن 70% من فقراء البلد يقطنون في الأرياف، مؤكدا أنهم “لم يستفيدوا من عملية تضامن 2011″، التي سماها “عملية التضامن مع الأغنياء”.

وقال النائب المعارض إن العاطلين عن العمل في موريتانيا فاقوا الـ 400 ألف عاطل، “أي نسبة 32,2% من مجموع سكان البلد”، مضيفا أن سياسة الإسكان التي تتبعها الحكومة، شهدت ما وصفها بالفوضى العارمة، “فقد تم هدم البيوت، كما حدث في حي الجديدة، وحرمان أصحابها من التعويض، وكذلك الترحيل إلى أماكن بعيدة لا تتوفر على مقومات الحياة الكريمة”؛ بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة