مجتمع

ولد بدر الدين يعتبر أن الأحزاب التي غادرت المنسقية كانت تعيق عملها

بدر الدين: بعد مغادرة الأحزاب المشاركة في الحوار أصبحت المنسقية تحقق النجاح وراء النجاح

قال محمد المصطفى ولد بدر الدين، النائب البرلماني عن حزب اتحاد قوى التقدم، إنه “يحمد الله على مغادرة بعض الأحزاب التي كانوا يعتبرونها من المعارضة لصفوف منسقية المعارضة الديمقراطية”، وذلك في إشارة إلى الأحزاب المشاركة في الحوار مع الأغلبية المدعمة.

وأضاف ولد بدر الدين، خلال مداخلته في مهرجان نظمته المنسقية الليلة البارحة بتفرغ زينه، أن الأحزاب التي غادرت المنسقية “كانت تمنعهم من نشر بيانات وتنظيم ندوات صحفية، كما كانت تمنعهم من مسيرات ومهرجانات”.

وأشاف أنهم في المنسقية بعد مغادرة هذه الأحزاب و”التحاقها بالنظام”، أصبحت المنسقية “تحقق نجاحا تلو النجاح في المهرجانات والندوات”، مشيراً في نفس السياق إلى أن “النظام فشل في تنظيم مهرجان بمدينة نواذيبو وفي نواكشوط، في الوقت الذي نجحت المنسقية بمدينة نواذيبو ومدن الضفة والشرق الموريتاني”، حسب تعبيره.

وقال ولد بدر الدين إنهم خلال مسيرتهم القادمة “سيتكلمون عن البطالة وعن الجفاف وعن نهب الثروة، وعن الانسداد السياسي وما تعانيه البلاد بوجه عام من مشاكل”، مطالبا أنصار المعارضة بالحضور بكثافة والمحافظة على سلمية المسيرة “لأن رسالتهم رسالة حضارية والهدف منها هو كشف عورات النظام ودعاياته المغرضة”، حسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة