أخبار

ولد بلال: هذه الانتخابات نصر للشعب الموريتاني 

 

قال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد  فال ولد بلال  مساء اليوم الأحد، إن الانتخابات الرئاسية التي أجريت يوم أمس السبت ، تعتبر نصرا للشعب الموريتاني، و  لكل الذين ناضلوا من أجل بناء الصرح الديموقراطي في موريتانيا. 

ولد بلال الذي كان يعلن النتائج الانتخابات الرئاسية المؤقتة، قال إن اللجنة لم تقل في يوم من الأيام إنها تستطيع تنظيم انتخابات خالية مطلقا من الشوائب والنواقص، بل وعدت ببذل كل الضمانات لتنظيم انتخابات شفافية وذات ومصداقية.

 وقال ولد بلال إن اللجنة نجحت من حيث الأساس في تنفيذ وعدها بتنظيم انتخابات شفافية، بما يتفح الباب أمام أول انتقال سلمي على السلطة في تاريخ موريتانيا، وفق تعبيره.

وقدم محمد فال ولد بلال النتائج المؤقتة التي أسفرت عن فوز المرشح محمد ولد الغزواني بنسبة 52,01 في المائة من الأصوات المعبر عنها.

وبحسب هذه النتائج فقد حل  المرشح بيرام الداه اعبيد في المرتبة الثانية، بحصوله على نسبة 18,57 في المائة، من الأصوات المعبر عنها، فيما حل المرشح سيدي محمد ولد ببكر ثالثا بحصوله على نسبة  17,87 في المائة.

وفي المركز الرابع جاء المرشح كان حاميدو بابا بحصوله على نسبة 8,71 في المائة، من الأصوات المعبر عنها، فيما جاء المرشح محمد ولد مولود في المركز الخامس بحصده نسبة 2,44 في المائة، من الأصوات المعبر عنها.

فيما حصل المرشح الشاب محمد الأمين ولد المرتجي على 0,40 في المائة، وحل في المرتبة السادسة.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى