أخبار

ولد بلخير: على الرئيس الجديد أن يتخذ مستشارين مخلصين

قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير، في تصريح صحفي على هامش حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد محمد ولد الغزواني، إن على الرئيس الجديد أن يتخذ مستشارين مخلصين ويبحثون عن مصلحة المواطن قبل مصالحهم الشخصية.

وأضاف ولد بلخير في تعليق على يوم التنصيب: « أرجو أن يكون يوما مباركاً، تتجسد بركته في توطيد الوحدة الوطنية وترسيخ الديمقراطية وإصلاح التعليم وتوزيع عادل للثروة »، وأوضح قائلاً: « نحن شعب قليل العدد وخيراتنا كثيرة، ويتوجب علينا أن نكون منصفين في توزيعها ».

وقال ولد بلخير: « يجب على سلطاتنا أن تكون سلطات رشيدة ومحبة للمواطنين والوطن، ونتمنى التوفيق للرئيس الجديد، وبأن يستمع لآراء الشعب، ويحيط نفسه بمستشارين يبحثون عن ما يحتاجه الشعب قبل البحث عن وظائف أو مناصب أو منافع شخصية ».

واعتبر ولد بلخير أن ملف الوحدة الوطنية يشكل أولوية خلال المرحلة المقبلة، وقال إن الرئيس الجديد أن يعمل على « تعليم أبنائنا وبناتنا والمساواة فيما بيننا، وتنمية الحب فيما بيننا لنعرف بأننا شعب واحد ومصيرنا واحد، وألا يكون من بيننا من يود أن يحقق طموحاته على حساب الآخرين ».

وخلص ولد بلخير إلى القول إن: « هذا اليوم كنت أنتظره منذ زمن طويل، والحمد لله الذي تحقق، ونرحب به، ونتمنى أن يعود بالسلامة والعافية على جميع الموريتانيين، وألا يكون مجرد كرنفال شكلي دون تغيير حقيقي للأوضاع »، وفق تعبيره.

وكان ولد بلخير يدعم في الانتخابات الأخيرة المرشح محمد ولد الغزواني، وهو الذي منعه عامل السن من الترشح للانتخابات.

اظهر المزيد

الشيخ محمد حرمه

رئيس تحرير موقع "صحراء ميديا"

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى