مجتمع

ولد بلخير: لم أعد أرى سببا لمقاطعة ولد عبد العزيز بعد دعوته المعارضة للحوار

 ولد بلخير: لم أعد أرى سببا لمقاطعة ولد عبد العزيز بعد دعوته المعارضة للحوار

مسعود: حصيلة حكم عزيز “سلبية” باستثناء مجالات البنى التحتية واليد الممدودة للحوار

قال رئيس البرلمان الموريتاني، مسعود ولد بلخير، إنه لا يولى “أية أهمية” للحراك الشبابي المعارض الذي يقوده “شباب 25 فبراير”، مبررا ذلك بعدم ثقته في من وصفهم بباعة الثورات الذين لم تحركهم ممارسات الرق و”الجرائم الأكثر بشاعة” التي مورست في حق “مجموعاتهم الوطنية”.

واعتبر ولد بلخير، في مقابلة مع جلة “جون آفريك” الفرنسية، إن حصيلة سنتين من  حكم ولد عبد العزيز “سلبية تماما”، مستثنيا ما قال إنها “جهود مرئية” في مجال البنى التحتية والاستصلاح الترابي و”اليد الممدودة للحوار”.

 

وأضاف مسعود بأنه لم يعد يرى سببا لمقاطعة ولد عبد العزيز بعد دعوته المعارضة للحوار.  مؤكدا على أنه “من غير المحتمل” إجراء انتخابات بلدية وتشريعية في شهر أكتوبر المقبل لأنها “غير محضرة” لا سياسيا  ولا ماديا.

وطالب رئيس البرلمان جميع الموريتانيين الي “رص الصفوف” لمواجهة خطر الإرهاب، معتبرا أن موريتانيا وحدها لا تستطيع القضاء على عدو تصعب رؤيته وينشر “أرجله الأخطبوطية” على بلدان مختلفة.

واقترح ولد بلخير لمواجهة خطر القاعدة أن “نؤمن ما بداخل حدودنا” و أن تكون لدينا إستراتيجية جيدة في مجال تبادل المعلومات مع الجيران و حتى تنسيق بعض العمليات معهم بدون أن نجعل من قواتنا جسما استكشافيا على أراض أجنبية

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة