مجتمع

ولد بلخير: منع أسرة الامام الشافعي من التأشرة “أمر لا يجوز”، ويجب توضيح القضية للرأي العام

ولد بلخير: منع أسرة الامام الشافعي من التأشرة

جمعية “ابزا اسبانيا” تكرم ولد بلخير بوصفه أفضل شخصية سياسية لسنة 2011

قال مسعود ولد بلخير، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، إن منع أسرة مصطفى ولد الامام الشافعي من دخول الأراضي الموريتانية “غير جائز”، معتبرا أنه من حقها كأسرة موريتانية أن تزور وطنها كباقي أفراد الشعب.

وقال ولد بلخير في تصريح لصحراء ميديا “إنه إذا كانت الأسرة مأخوذة بجريرة مآخذ لبعض الدوائر الأمنية على مصطفى الامام الشافعي -حسب ما يشاع- فذلك أمر لا يجوز”، مشددا على أنه “من غير المقبول أن يؤخذ مواطن بجريرة مواطن آخر، لأن كل شخص يتحمل وزره القانوني“.

وأضاف ولد بلخير بأنه إذا كانت هنالك “جنح أو مخالفات قانونية قامت بها الأسرة أدت إلى منعها من دخول البلاد، فيجب توضيحها للرأي العام الوطني“.

أما فيما يتعلق بطرد البقالي، مدير مكتب وكالة أنباء المغرب العربي، فقال ولد بلخير إنه “لا يعرف شيئا عن ملابسات القضية”، مشيرا إلى أن “العلاقات بين الدول تمر بمراحل قد تصل إلى طرد السفراء وكبار ممثلي البعثات الدبلوماسية، أما إذا اختصر الأمر على طرد صحفي فهذا أمر عادي“.

مضيفاً بأنه إذا اتضحت القضية وثبت أنه لم يخالف القوانين أو خالفها، حينها سيتحدث في الموضوع مؤكدا أن الأمر حتى الآن “يدخل تحت طائلة الأعراف الدبلوماسية التي تنظم علاقات عمل موظفي الدول فيما بينهم“.

وجاءت تصريحات مسعود ولد بلخير على هامش استلامه صباح اليوم الخميس، لجائزة من طرف الجمعية الموريتانية “ابيزا اسبانيا” بوصفه أفضل شخصية سياسية لسنة 2011.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة