مجتمع

ولد بلخير وولد داداه يطالبان بالإفراج الفوري عن ولد دهاه، ونقابة الصحفيين تنظم مؤتمرا صحفيا لشرح خروقات اعتقاله

دعا مسعود ولد بلخير رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي الى الإفراج الفوري عن مدير موقع تقدمي المعتقل منذ عدة أيام يتهم تتعلق بالنشر ، فيما استنكر احمد ولد داداه بشدة الطريقة المهينة التي اعتُقل بها ولد دهاه مطالبا باحترام حقوقه الكاملة، وإطلاق سراحه فورا.

 

واعلنت نقابة الصحفيين انها ستنظم مساء اليوم مؤتمرا صحفيا في مقرها سيحضره محامو النقابة لشرح الخروقات المتعلقة باعتقاله.

وندد بيان صادر  عن حملة المرشح مسعود ولد بالخير  بما وصفه الانتهاك الخطير لحرية الرأي والصحافة التي يكفلها الدستور، معلنا تضامنهم القوي مع الصحفي حنفي ولد داداه إعلاء للحق وتشبثا بحرية التعبير.

وطالب بيان حملة المرشح  بغلق باب ملاحقات أصحاب الرأي والصحفيين  ومديري المواقع الالكتروونية ، وكانت أطياف سياسية واجتماعية قد نددت باعتقال ولد دهاه من بينها المرشح اعلي ولد محمد فال  وشخصيات سياسية و حقوقية داخل وخارج موريتانيا.

وفي سياق متصل استنكر حزب تكتل القوى الديمقراطية اعتقال الصحفي ولد دهاه، مؤكدا  “تعلقه بحرية الصحافة وباحترام حريات المواطنين ورفضه كل توظيف للقضاء ومساطره لأغراض سياسية طائفية”.

واعتبرت الجمعية الموريتانية للصحفيين المهنيين ان اعتقال الصحفي الكاتب حنفي ولد دهاه صاحب المقالات الوطنية الجريئة في هذا الظرف المحموم من تاريخ البلد، تجنيا كبيرا على حرية التعبير التي يكفلها الدستور.

واعلنت الجمعية انها ستتخذ ما يمليه الواجب المهني عليها من تحسيس إزاء هذا الاعتقال المشين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة