مجتمع

ولد بوحبيني: الشرطة منعتنا من تنظيم احتفالية لتخرج دفعة محامين

ولد بوحبيني: الشرطة منعتنا من تنظيم احتفالية لتخرج دفعة محامين
منعت الشرطة الموريتانية صباح اليوم الثلاثاء؛ مجموعة من المحامين من  الدخول إلى قصر العدالة بنواكشوط؛ حيث كانت هيئة المحامين تنوي تنظيم احتفالية بمناسبة تخرج دفعة جديدة من المحامين.
وقال نقيب المحامين الموريتانيين احمد سالم ولد بوحبيني؛ في تصريح لصحراء ميديا؛ إن منع تظاهرة احتفالية بتخرج دفعة من المحامين أنهت تكوينها يعتبر “خرقا صارخا للقوانين ودليلا على أن دولة المؤسسات التي يطمح لها الموريتانيون مازالت بعيدة المنال”؛ وفق قوله.
وأكد ولد بوحبيني؛ أن هذا الإجراء يكرس “دولة الامتلاءات” التي “لا تقيم وزنا لا للقانون ولا لهيئة المحامين” التي تعتبر في الدول التي تحترم نفسها “مهابة باعتبارها إحدى ركائز دولة القانون الحديثة”؛ على حد وصفه.
وأضاف نقيب المحامين؛ أن هيئته تقدمت منذ أسبوعين بـ”طلب لترخيص هذا النشاط المهني ؛ وهو ما تم رفضه”، مشيرا  إلى أنه عندما “يخرج المحامون بطريقة عنيفة وتستخدم ضدهم الأساليب اللاقانونية” فإن هذا يعطى قناعة بان الدولة “بوليسية؛ ولا تحترم القانون وأهله”؛ حسب تعبيره.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة