مجتمع

ولد تكدي: سنجري أكبر تغيير في تاريخ دبلوماسيتنا

كشف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني أحمد ولد تكدي، عن تخطيط الحكومة لإجراء تغيير كبير على مستوى سفاراتها في الخارج مع بداية العام المقبل.

وقال الوزير خلال اجتماع مغلق مع لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية خلال الأيام الماضية، إن الدولة غير راضية عن وضعية الكثير من السفارات، مؤكداً أن هنالك تغييرات واسعة وصفها بأنها “الأكبر في تاريخ الدبلوماسية الموريتانية”.

وأكد الوزير أن هذه التغييرات سيعلن عنها مع بداية شهر يناير المقبل، مشيراً إلى أن ذلك يدخل ضمن “إستراتيجية جديدة تضعها الحكومة لتفعيل الدبلوماسية الموريتانية”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون يرد على انتقادات قوية للدبلوماسية من طرف بعض نواب الجمعية الوطنية من ضمنهم نواب في الأغلبية.

وعبر النواب عن عدم رضاهم عن عمل أغلب البعثات الدبلوماسية الموريتانية، مشيرين إلى أن السفراء “لا يهتمون إلا بتلميع أنفسهم بدل العمل على التعريف بالبلد”، وقالوا في هذا السياق إن هنالك نقصاً كبيراً في التعريف بموريتانيا على المستوى الثقافي والسياسي في المحافل الدولية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة